Let’s travel together.

قصص دينية : قصة نبي الله هود عليه السلام

0 232

مرحبا بكم زوار موقعنا قصص وحكايات نتمنى أن تكونوا فى كامل الصحة والعافية ، كما عودناكم نقدم لكم دائما قصص دينية جميلة ومفيدة نتعلم منها الدروس والعبر .و من خلال السطور القليلة القادمة سوف نحكي بإيجاز عن قصة نبي الله هود عليه السلام

قصص دينية : قصة نبي الله هود عليه السلام

يعتقد أن قصه نبي الله هود تعود لعام ٦٠٠٠ قبل الميلاد إلي عام ٥٥٠٠ قبل الميلاد وهو من قوم عاد الذين سكنوا الاحقاف التي تقع حاليا جنوب المملكة العربية السعودية ولكنها الآن صحراء جرداء لا يسكنها بشر وتبدأ حكايتنا مع قوم عاد الذين امدهم الله بقوة في الجسم وسعة في الرزق حيث كانت لمساكنهم جنات وعيون وفيها بنوا القصور الفخمة المتطاولة في البنيان تباهيا منهم بغناهم وقوتهم فكانوا منعمين ومترفين.

ولكن على الرغم من كل تلك النعم فكانوا لا يؤمنون بالله ويعبدون ثلاثة اصنام هن صدا وصمودا وهدا وكانوا لا يؤمنون بالبعث إذ كانوا يعتقدون أنها ما هي إلا الحياة الدنيا يموتون فيها وما هم بمبعوثين وهنا كانت مهمة نبي الله هود مع قومه العرب البائدة ليذكرهم بانعم الله فعاصمتهم إرم لم يخلق مثلها في البلاد ولكنهم مع كل ذلك قساة القلوب ولا يشكرون الله.
وما كان من القوم بدلا من أن يعوذوا لرشدهم ويمتثلوا الأمر نبيه أن سخروا منه وما آمن له إلا قليل وكانذار قطع الله عنهم الأمطار علهم يعودوا إلى رشدهم فما ازدادوا إلى كفرا وعبادة لاصنامهم فما كان الله إلا أن سلط عليهم ريح صرر عاتية سخرت عليهم سبع ليال وثمانية أيام فاقتلعت عمدانهم وبيوتهم الفخمة وحتى زروعهم وأصبح القوم كاعجاز النخل الخاوية كما يخبرنا القرآن الكريم.

وهكذا كان عاقبة الظالمين والمكذبين وعلى المسلم أن يعتبر من ذلك بكل تأكيد.
ومن الجدير بالذكر أن مكان قوم عاد يعتقد أنه كان في مصر وتحديدا في دلتاها حيث يجمع المؤرخون أنه لا يوجد مباني ضخمة إلا في ذلك المكان في هذا الوقت بل ويعتقدون أن معبد إدفو بصعيد مصر من أهم آثارهم.
وحتى قبر النبي هود عليه السلام يوجد عليه اختلافات عدة فيعتقد أنه في عدة مناطق فهناك من يقول إنه في مسجد في دمشق وهناك من يقول إنه في اليمن حيث يعتقد أن قوم عاد كانوا في احقاف اليمن بالإضافة إلى وجود اعتقاد أنه قرب بئر زمزم وغيرها من الاعتقادات الاخرى.

أما نسب النبي هود فيكاد هناك إجماعا على أنه يعود لنوح عليه السلام وبالتالي لا يعود لادريس عليه السلام فنوح ليس من سلالة إدريس والمسلم عموما يااعزائي القراء لا تشغله كثيرا مثل هذه الأمور وانما يهتم بما ذكر في القران والسنه النبويه والتي تركز على العظة والعبرة أكثر من أي تفاصيل أخرى تختص بالقصة نفسها وعلينا نحن المسلمون ألا تشغل بالنا بأية تفضيلات إلا بما ذكر في القران والسنه .

وبهذا تكون قد إنتهت قصة اليوم تحت عنوان : قصة نبي الله هود عليه السلام والتي تنتمي الى تصنيف قصص دينية نتمنى أن تكونوا قد استفدتم بما قدمناه من معلومات وكل ما نرجوكم بشأنه أن تشاركوا قصننا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمزيد من الفائدة والإستفادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.